حققت الفنادق بكل اصنافها و الشق المفروشة باقليم طانطان معدلات ملء غير مسبوقة و أكّد مراقبين أن مهرجان طانطان  الذي تطلقه مؤسسة أموگار كل سنة مكن من تحريك قطاع الخدمات والفندقة والسياحة، كما ينشط الحركة التجارية والتسويقية.

وبفضل التطمينَات الرسميّة على المستوى الاقليمي تمكنت بعض المقاولات الصغيرة من الحصول على توريدات في عدة قطاعات حيوية.

وحسب استطلاع ميداني لموقع طانطان 360 فعد عمل موسم طانطان على ترويج عدة سلع منها الشاي و الملابس  التقليدية  الصحراوية و العطور الى جانب توظيف كامل لوكالات كراء السيارات و النقل العمومي .

و  ينشط أموگار طانطان ثقافيًّا وسياسيًّا التوجهات الرسمية للمملكة ، وتعيش المنطقة اليوم  على زخم النسخة الخامسة عشرة من الموسم  الممتدة من 14 إلى 19 يونيو 2019 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

و سيعرف برنامج هذه الدورة العديد من الأنشطة المتنوعة، منها التراثي والرياضي والفني والسوسيو-اقتصادي،  كما ستشهد ساحة الموسم سباق الإبل و الفروسية وسيعرف البرنامج ندوات فكرية.

بالإضافة إلى سهرات فنية كبرى بمشاركة نخبة من ألمع النجوم كناس الغيوان، وزينة الداودية، دنيا بطمة، سعيد مسكر،رشيدة طلال و المجموعة الصحراوية درعة ترايب، بالإضافة إلى العديد من الفنانين ، كما ستعرف هذه الدورة تكريم جمهورية موريتانيا الإسلامية ضيفة الشرف لهذه السنة .