يخلد الاتحاد المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان عيد العمال الاممي للطبقة العاملة لسنة 2019 ، تحت شعار ” كفاكم عبثا بالشأن العام و المجتمع ؛ سئمنا من سياساتكم المدمرة و التفقيرية “، انسجاما مع القرارات المركزية للمنظمة الديمقراطية للشغل بالرباط .

وتأتي هذه الاحتجاجات في فاتح ماي 2019 ، ضدا على التراجعات الخطيرة في الحريات العامة و الاجهاز على مكتسبات الطبقة العاملة بعد نضالات لسنوات طوال ، وكذا مع تصاعد وثيرة الرفع و الغلاء الملاحظ في جميع مناحي حياة الطبقة الكادحة و الفقيرة ( الاستهلاكية ؛ الطاقية ؛ الغذائية ؛ التعليمية ؛ التطبيبية .. ولم يبق لهذه الحكومة الا تفرض ضريبة على الهواء الذي يتنفسه المواطن .

ان الاتحاد المحلي للمنظمة بالطنطان ، واذ يحتج في العيد الاممي ؛ يوجه نداء لكل الطبقات الكادحة و المناضلة من أجل المشاركة ، الى جوار مناضلي و مناضلات المنظمة ، في مسيرتهم ومهرجانهم الخطابي ، على أساس أن المسيرة ستنطلق من مقر المنظمة في اتجاه شارع الحسن الثاني ، مرورا بزنقة الحاجب بن اعيش فشارع لفيكات ؛ فشارع المختار السوسي ، ثم المرور من امام مديرية الامن ، فوصولا الى بريد بنك بشارع الحسن الثاني ، حيث سيقام المهرجان الخطابي من امامه .

المسيرة ستنطلق على الساعة 10 صباحا ؛ على اساس ان تستمر لأربع ساعات متتالية وذلك يوم الاربعاء 01 ماي 2019 .