بعد تلاوة الفاتحة على روح الصحفي الراحل أحبيبي محمودي، عرف الحفل الختامي لبطولة  الرمز الصحفي  يوم الخميس 11 يوليوز 2019 تتويج حامل اللقب بكأس الدورة الثامنة فريق الجريدة الاوبلى صحراء نيوز وصيفه فريق الحي الجديد .

وتم خلال هذا الحدث الاعلامي و الرياضي و الثقافي توزيع الجوائز على أحسن لاعب و احسن حارس و احسن مشجع وفريق الجالية السينغالية بالاقليم ، كما عرف الحفل تكريم مجموعة من الوجوه الصحفية في مقدمتهم المندوب الجهوي للصحافة بجهة كليميم وادنون و ثلة من الصحفيين المهنيين و فعاليات المجتمع المدني، و لم يفت اللجنة المنظمة توزيع مجموعة من الهدايا على مجموعة من التلاميذ والتلميذات المتفوقين من منخرطي جمعية الأوراش الصحراوية للصحافة و الإتصال تشجيعا لهم.

وفي مفاجأة سارة شهد الحفل الختامي لدوري المرحوم احبيبي محمودي المنظم تحت شعار ” الرياضة ممارسة واخلاق واعتراف ” تكريم الناشط الفسبوكي و الحقوقي الكبير السيد عمر جاكوك .

وقف جُمهور الحاضرين إحتراماً وتقديراً  لهذا الشاب الذي قدم الكثير للمشهد الرياضي و الجمعوي و الفسبوكي.

وقال عميد الصحافيين الصحراويين و رئيس جمعية الاوراش الصحراوية السيد أوس رشيد ان ” عمر جاكوك لازال مكانه قائما كناشط فسبوكي بارز و ناشط حقوقي مستقل و مؤثر ” ، في حين صفق الحضور في  دار الشباب المسيرة على  تكريم الناشط عمر جاكوك فك الله اسره .